Tuesday, May 2, 2017

أخبار السعودية : بالشراكة مع أرامكو: 100 شابة من ذوي الإعاقة السمعية يباشرن العمل بالخياطة والتطريز بالشرقية

أخبار السعودية : بالشراكة مع أرامكو: 100 شابة من ذوي الإعاقة السمعية يباشرن العمل بالخياطة والتطريز بالشرقية


برعاية كريمة من حرم أمير المنطقة الشرقية، صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، رئيس مجلس الأمناء في مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، دشنت أرامكو السعودية اليوم الثلاثاء 6 شعبان 1438هـ الموافق 2 مايو 2017م، مركز قيطان للخياطة والتطريز في المنطقة الشرقية، والذي تم إنشاؤه بشراكة استراتيجية بين أرامكو السعودية و شركة نسما القابضة وجمعية الرحمة الطبية الخيرية.
وحضر مراسم التدشين، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر النفيسي، ورئيس شركة نسما القابضة، الأستاذ صالح التركي.
ويهدف مركز قيطان، الذي أطلقت عليه سموها هذا المسمى، إلى تمكين 100 شابة سعودية من ذوي الإعاقة السمعية، من خلال إلحاقهن بدورات تدريبية لأساسيات الخياطة المصنعية، والعمل في خطوط الإنتاج، وكذلك تدريبهن على مهارات تصنيع المستلزمات الطبية ذات الصلة، حيث تم استقطاب مدربين متخصصين في تدريب ذوي الإعاقة السمعية.
وبهذه المناسبة عبّرت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، رئيس مجلس الأمناء في مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، عن سعادتها بإطلاق مركز قيطان للخياطة والتطريز في المنطقة الشرقية لخدمة فئة غالية في المجتمع.
مشيرة إلى أن هذه المبادرة غير المستغربة من الشركاء الاستراتيجيين في هذا المركز، ستسهم في تلبية احتياجات المجتمع، وخاصة فيما يتعلق بالبرامج الاجتماعية والمعرفية.
فضلًا عن أن إنشاء هذا المركز يدعم أهداف مجلس المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية ممثلة في تعزيز مشاركة المجتمع في تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز هذه الثقافة في الجهات الحكومية والخاصة على حد سواء.
من جانبه قال رئيس قسم المواطنة، في أرامكو السعودية، خالد الحازمي: “إن مركز قيطان للخياطة والتطريز هو أحد المبادرات المجتمعية لأرامكو السعودية في المنطقة الشرقية.
ويهدف هذا المركز إلى تأهيل النساء السعوديات من ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل، من خلال تدريبهن على تصنيع الملابس المستخدمة داخل المنشآت الطبية، الأمر الذي سيحقق الدمج الكامل لهؤلاء السيدات في المجتمع، ويساعدهن على دخول سوق العمل.
وزيادة خيارات المعروض للمستهلكين، وتحقيق دخل مادي مستدام لأسرهن. وأضاف الحازمي: “بطبيعة الحال فإنه يشرفنا في أرامكو السعودية أن نكون جزءًا من هذا المشروع بشراكة استراتيجية مع شركة نسما القابضة وجمعية الرحمة الطبية”.
كما تحدث المدير العام التنفيذي لجمعية الرحمة الطبية الخيرية، الدكتور فايز الشهري، قائلًا: “لقد جاء اهتمامنا في جمعية الرحمة الطبية الخيرية بهذا المشروع امتدادًا لتجربتنا السابقة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتوفير الأجهزة المساعدة والخدمات الصحية لهم بالمشاركة مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص وعلى رأسها أرامكو السعودية، لنقوم بتغطية عدة مدن وهجر وقرى في المنطقة الشرقية وخارجها، ومساعدة نحو 150 مستفيدًا من ذوي الإعاقات السمعية و 300 مستفيد من ذوي الإعاقات الحركية المختلفة.
ونتطلع لأن يكون هذا المشروع تتويجًا لشراكتنا الممتدة من خلال عملنا مع اثنتين من كبريات الشركات في المملكة.
وأضاف الشهري: “لا شك أن الشركاء الثلاثة في هذا المشروع يأملون في تحقيق إنجاز يرضي طموح الجميع – بإذن الله-، ويسعون للارتقاء بالمستوى المعيشي لذوي الاحتياجات الخاصة، ليس فقط ليتمتع ذوو الاحتياجات الخاصة بحق الحياة الطبيعية؛ بل ليساهموا كذلك في بناء المجتمع”.
http://www.leaders-news.com/

No comments:

Post a Comment